عن بنك معلومات بصيرة

بوابة معلومات بصيرة: هي بوابة معلوماتية تهدف إلى إتاحة البيانات والمعلومات الصادرة عن المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" وتسهيل استخدامها كمرجع في الابحاث والكتب و الرسائل والنشرات والمقالات العلمية والاغراض الصحفية المختلفة.

هي بوابة معلوماتية تحتوي على جميع البيانات والإحصاءات التي أصدرها المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، وعرضها بشكل مختلف ومبسط لتسهيل الوصول إلى معلومات موثقة يمكن الاستفادة منها في مختلف المجالات.

القائمون على بنك المعلومات

أنشأ المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" هذه البوابة بهدف توصيل البيانات والإحصاءات التي أصدرها المركز، وتفعيل حق المواطن المصري في الحصول على هذه المعلومات.

والمركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" هو مركز لاستطلاعات الرأي العام، وقد ظهرت الحاجة الماسة لاستطلاعات الرأي في مصر بعد ثورة يناير كنتيجة للنقاشات التي كانت دائرة على الموائد المختلفة وخاصةً في الإعلام دون أن يمتلك المشاركون في النقاشات أي معلومات حول رؤية المصريين للأوضاع وتوجهاتهم وتفضيلاتهم.

مستقل لا يوجد له أية انتماءات حزبية أو سياسية، لإجراء بحوث الرأي العام بحيادية ومهنية. وقد تأسس المركز في إبريل 2012 في أعقاب ثورة 25 يناير،ويلتزم بتزويد الباحثين، وواضعي السياسات، وقادة الأعمال، وعامة الناس بمعلومات موثوق بها عن مستوى واتجاهات الرأي العام بخصوص الموضوعات والسياسات ذات الاهتمام العام.

كيفية إجراء استطلاعات الرأي العام في مركز "بصيرة"

يعتمد مركز بصيرة في إجراء بحوث الرأي العام على مجموعة متنوعة من أدوات جمع البيانات ومعالجة البيانات بما في ذلك المقابلة الشخصية، والهاتف، والإنترنت، وجماعات النقاش البؤرية، وغيرها.